News

وكالة تأجير السيارات في مدينة الرباط

وكالة تأجير السيارات في مدينة الرباط
17 05/19

تأسست مدينة الرباط على يد الموحدين في زمن السلطان يعقوب المنصور الموحدي , وتعتبر مدينة الرباط إحدى كُبرى مدن المملكة المغربيّة وعاصمتها السياسيّة.

المعالم السياحيّة في مدينة الرباط

تتميز مدينة الرباط بمعالم سياحية تجعل السياح ينجدبون إليها، وحيث إن بها العديد من المزارات والمعالم السياحيّة والتي نذكر منها ما يأتي 

صومعة حسّان: هي بناء تاريخيّ ، تم بناؤه ليكون مئذنة للمسجد في زمن السلطان يعقوب المنصور، إلا أن بناء هذا  المسجد قد توقف ولم يكتمل وذلك بسبب وفاة السلطان، وقد تم تصنيف هذه الصومعة من طرف منظمة اليونسكو للتراث العالمي؛على أنها من أبرز المعالم السياحيّة في الرباط.

منطقة الشالة الأثريّة: تزخر هذه المنطقة بالعديد من المعالم الأثرية حيث تضم العديد من الحمامات القديمة، ومعبداً قديماً، وساحة أثريّة، بالإضافة إلى الكثير من الطيور المتنوعة التي تألف المكان وخاصة طائر اللقلاق.

قصبة الأوداية: هي  قلعة حصينة قام ببنائها المرابطون، تتواجد هذه القلعة عند مصب نهر أبي رقراق الجنوبي، وتطل على شاطئ المحيط الأطلسي، الذي يعطيها الإطلالة الساحرة.وتحتوي على باب أثري، وجامع قديم، ومتحف أثري عظيم بناه السلطان إسماعيل في القرن السابع عشر، وتعتبر هذه القصبة من أجمل المناطق السياحيّة في الرباط؛ حيث تجسد الكثير من معالم الحضارة الأندلسيّة المتمثلة في شوارعها الضيقة المصبوغة باللون الأزرق، وحدائقها الأندلسيّة المليئة بالورود الجميلة.

السور الموحدي: هو سوربناه الموحدون تنفيذاً لأمر السلطان يعقوب المنصور، ويقدر طوله بألفين ومئتين وثلاثة وستين متراً ويقدر عرضه بمترين ونصف، أما ارتفاعه فيبلغ حوالي عشرة أمتار، كما ويُدعَّم السور بأربعة وسبعين برجاً، وخمسة أبواب كبيرة.

المتحف الأثري: تم افتتاحه سنة ألفٍ وتسعمئة واثنين وثلاثين للميلاد، وهو من أهم المتاحف الموجودة في المملكة المغربيّة،إذيحتوي هذا المتحف على الكثير من التحف الأثريّة التي تجسد الحضارة المغربيّة، وآثار ما قبل التاريخ، بالإضافة إلى التماثيل البرونزيّة.

 إذا كنتم ترغبون باكتشاف هذه المآثر وكالتنا لتأجير السيارات تسهل لكم الخدمة بتوفيرها لكم مجموعة من السيارات للقيام بحجزكم